Home / slider / كريم الكوسا يوصل لبنان الى الشاشة العالمية قريباً

كريم الكوسا يوصل لبنان الى الشاشة العالمية قريباً

A A

وقّعت شركة Northern Star Pictures, Inc عقداً حجزت من خلاله الرواية الناجحة “The Phoenician Code” للكاتب اللبناني كريم الكوسا من اجل تحويلها الى فيلم سينمائي أو مسلسل تلفزيوني عالمي.

الكتاب كان قد صدر للمرة الاولى مرة باللغة الإنكليزية عن دار Sunbury Press Books في الولايات المتحدة عام 2011، ومن ثم تُرجم الى اللغة العربية وتم نشره في لبنان عن دار سائر المشرق في سنة 2016 تحت عنوان “الشيفرة الفينيقية”، ليتمّ في شباط 2018 إصداره باللغة الفرنسية في باريس عن دار ديرفي (Éditions Dervy – Groupe Trédaniel) تحت عنوان “Le Code Phénicien”.

ويقدّم الكوسا نوعًا جديدًا من الرواية، نادرًا في المكتبة العربية، لكنه مزدهر جدًا في المكتبات العالمية. فالرواية خياليّة ذات طابع تاريخيّ-دينيّ، مرتكزة على وقائع وأحداث متسارعة ومشحونة بأجواء من المغامرة والتشويق والرّموز. فمن العوالم الدفينة لبعض الحركات السرّية، يكشف لنا الكتاب الكثير من الحقائق التاريخيّة، الدينيّة والروحيّة التي كانت مطمورة لتعود فتنبعث من جديد.

حقائق قد تجعلكم تفكّرون بأمور كثيرة وربما تقلب مفاهيمكم رأسًا على عقب، ومنها دحض فكرة إسرائيل التوراتية من الناحيتين الأركيولوجية والتاريخية، والكشف عن العلاقة الوطيدة بين اليهودية وبلاد فارس منذ عهد الملك الفارسي، قورش الثاني، وإظهار الصورة الحقيقية للسيد المسيح، على طرف نقيض مع روايةThe DaVinci Code .

The Phoenician Code

وتنطلق مقدّمة الرواية مع “فرسان الهيكل” من فرنسا عام 1105م، ثم تتعاقب في الوقت الراهن، في 48 فصلاً، لتربط التاريخ السحيق بالزمن الحاضر بين لبنان، اي حواضر فينيقيا القديمة، وسويسرا، ألمانيا، الفاتيكان، العراق، الولايات المّتحدة، وإسرائيل (فلسطين المحتلة) أيضاً. ولم يتخطَّ الكاتب المحظور في روايته، بل عمل على معطيات تاريخيّة محّصها ونقّبها وقلّب في صفحات كثيرة، ليقدّم الفكر الدينيّ الكنعاني-الفينيقيّ واليهودي ليُخرج لنا مسيحه الفينيقيّ في رواية من عبق التاريخ مع جمعيّات سرّيّة وفرسانٍ أخيار أو أشرارٍ.

البعض قد لا يوافق على مضمون الرواية، ولكن الجميع سيجدون فيها حبكة روائيّة رائعة خارجة عن المألوف، وشخصيّات تاريخيّة قديمة يعرّفنا عليها الكاتب بطريقة مغايرة عن التي عرفناها، وأخرى جديدة أغفلها التاريخ، فكشف عنها، وأبرز دورها في مسار تاريخنا الإنساني.

اشارة الى انّ Northern Star Pictures, Inc هي شركة لإنتاج الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية ومقرّها الولايات المتحدة الأميركية، وهي تحت إدارة السيد بيار لابوينت Pierre Lapointe.

القسم: slider, منوعات

Check Also

فادي أندراوس وصل إلى حافّة الموت: “أكيد كنت رح موت”!

روى نجم ستار أكاديمي فادي اندراوس معاناته مع مرض خطير كاد يودي بحياته. في هذا ...

Leave a Reply

Your email address will not be published.