Home / slider / سيدتي: إيّاكِ أن تُهملي هذه الفواكه خلال الحمل!

سيدتي: إيّاكِ أن تُهملي هذه الفواكه خلال الحمل!

A A

تحاول المرأة الحامل ان تُؤمّن لجنينها كلّ المعادن والفيتامينات الضرورية لتغذيته. لذلك، سيدتي، اليك هذه الانواع من الفواكه تضمن الكميات اللازمة من المعادن والفيتامينات والألياف الغذائية التي تعزز من نموّ الطفل وتخفف من أعراض الحمل الشائعة.

البرتقال: البرتقال مهمّ جداً للحامل، خصوصاً انه غنيّ بالفيتامين C الذي يعزز المناعة ويمنع نزلات البرد، كما يساعد جسم المرأة الحامل على امتصاص الحديد. وهو مصدر مهمّ لحمض الفوليك الذي يمنع العيوب الخلقية عند الجنين، اضافة الى الألياف الغذائية التي تمنع إصابة الحامل بالإمساك. وبما أن البرتقال من الفواكه المنعشة والمليئة بالماء فهو سوف يساعد على ترطيب الجسم ومنع جفافه.

الفواكه

المانجو: من الفواكه الغنية بالفيتامينC، فكوبٌ واحدٌ منه يمنحك 100% من البدل اليومي الموصى به. وهو غنيّ بالفيتامينA ، ويرتبط نقص فيتامين A عند الولادة بانخفاض المناعة وزيادة خطر حدوث مضاعفات مثل الإسهال والتهابات الجهاز التنفسي. ولكن على الحامل أن تحرص على تناول المانجو بإعتدال وإضافته إلى نظامها الغذائي تزامناً مع مجموعة متنوعة من الفواكه الأخرى.

الأفوكادو: تعتبر الأفوكادو من الفواكه المفيدة للحامل خصوصاً أنها تحتوي على كمية كبيرة من حمض الفوليك مقارنةً بالأنواع الأخرى، كما انها مصدر رائع للفيتامينات B,C,K، الكولين، المغنيسيوم والبوتاسيوم. كما يحتوي أيضاً على الحديد ما يساعد على تخفيف أعراض الحمل الشائعة مثل الغثيان وتقليل تشنجات القدمين التي تحدث بسبب انخفاض البوتاسيوم والمغنيسيوم. أمّا الكولين فهو من العناصر المهمة لدماغ الطفل وتطور الأعصاب في جسمه. وبحال كان هناك نقصاً في الكولين فيمكن ان يعاني الجنين من عيوب الأنبوب العصبي وضعف الذاكرة مدى الحياة.

الموز: الموز هو مصدرٌ جيّد للبوتاسيوم، كما أنه يحتوي على الفيتامين B6 الذي يخفّف من الشعور بالغثيان فيما تعزز الألياف الغذائية من حركة الأمعاء ما يمنع الإمساك خلال الحمل.

القسم: slider, صحة وجمال

Check Also

فادي أندراوس وصل إلى حافّة الموت: “أكيد كنت رح موت”!

روى نجم ستار أكاديمي فادي اندراوس معاناته مع مرض خطير كاد يودي بحياته. في هذا ...

Leave a Reply

Your email address will not be published.