Home / slider / خلط القهوة مع الحليب… هل هو صحيّ أو مضرّ؟!

خلط القهوة مع الحليب… هل هو صحيّ أو مضرّ؟!

A A

خلط القهوة مع الحليب او ما يُعرف بالـcafé latte هو من أكثر المشروبات شعبية، الا انّ الآراء تتنوّع حول فوائد هذا المشروب وأضراره.

القهوة محبوبة من الناس لمذاقها ورائحتها والفوائد العديدة التي تمنحها للجسم إذا تم تناولها باعتدال. فمن فوائد القهوة أنها تساعد على الحماية من سرطان البروستات، والوقاية من أمراض الدم والشرايين ومن الجلطات الدماغية، وتمنح الجسم الطاقة والنشاط، كما تخفف الصداع والشعور بالتعب والإجهاد.

قهوة

بدوره، يعمل الحليب على تنشيط الجهاز الهضمي لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، ويُعتبَر مصدراً مهماً للبروتين، كما يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم ونسبة عالية من مضادات الأكسدة وساعد على عدم الإصابة بعدد من أنواع السرطان.

ماذا عن خلط القهوة مع الحليب؟

تؤكد بعض الآراء إلى أن تناول القهوة مع الحليب من شأنه أن يزيد من مشاكل تسوّس الأسنان خاصة إذا أُضيف السكر إلى المشروب، لأن اللاكتوز الموجود في الحليب يعزز نمو البكتيريا الموجودة أصلاً في الفم والتي تفاقم مشكلة تسوّس السنان. لذلك ينصح الأطباء بشرب كوب من الماء قبل وبعد تناول القهوة بالحليب لحماية الأسنان من التسوّس.

caffee latte

هناك آراء أخرى تؤكد أن الكافيين الموجود في القهوة إذا اجتمع مع مادة الكازائين الموجودة في الحليب فإن هذا المزيج سيكون صعب الهضم، وبذلك لن يستطيع الجسم امتصاص الكالسيوم الموجود في الحليب، ولن يستفيد منه.

من ناحية أخرى، إن وجود البروتينات ذات المصدر الحيواني في الحليب سوف تعطّل عمل القهوة من ناحية المساهمة في تخلص الجسم من السموم العالقة فيه، وهنا أيضاً لن يستفيد الجسم من القهوة بالشكل الكامل.

لذلك، من المستحسن الفصل بين القهوة والحليب وعدم الخلط بينهما بل تناول كل منهما على حدة، ولكن لا بأس بكوب من الـcafé latte بين الحين والآخر للاستمتاع بنكهتها ومذاقها.

القسم: slider, صحة وجمال

Check Also

بالصور: هكذا تُمضي هيلدا خليفة إجازتها في ميكونوس

شاركت مقدّمة البرامج هيلدا خليفة محبيها ومعجبيها بصورٍ من الرحلة التي تقوم بها في اليونان. ...

Leave a Reply

Your email address will not be published.