Home / slider / “إمسحها من قلبك ما بتنعاد”… مسيرة فنّيّة إستنكارًا للحرب الأهلية!

“إمسحها من قلبك ما بتنعاد”… مسيرة فنّيّة إستنكارًا للحرب الأهلية!

A A

نظّم طلاب مسرح إسطنبولي في مدينة صور مسيرة فنية لمناسبة الذكرى 43 لإندلاع الحرب الاهلية، شارك فيها طلاب «جمعية تيرو للفنون». بعد المسيرة، عرضت فرقة إسطنبولي عرض مسرح شارع، مقتبسًا من مسرحية «العائلة توت» للكاتب المجري إشتفان أوركيني.

العرض الذي يعتبر إدانة للقتل ولكل الحروب العبثية التي تخدم مصالح القوى الكبرى وأهدافها، يدفع فيها الناس الثمن الأساس من راحتهم وطمأنينتهم ومن دماء أبنائهم لمصلحة تجّار الحروب، الذين يلعبون بأرواح البشر وحياتهم من أجل مصالحهم الخاصة .

وداخل سينما ريفولي، عرضت مسرحية بعنوان «إمسحا من قلبك ما بتنعاد» قدمها الطلاب،وهي مقتبسة عن نص «نزهة في ميدان المعركة» للكاتب الإسباني فرناندو أرابال ،وقد عبر الطلاب عن أملهم بإنتهاء الحروب في العالم العربي لأن هذه الحرب العبثية جعلت من بلادنا العربية وقودنا لمصلحة تجار الحروب وأداة في لعبة صراع المصالح والسيطرة .
وعُرض فيلم «أماني تحت قوس قزح»، وهو من إنتاج عام 1985 من بطولة ريمي بندلي، أحمد الزين، فيليب عقيقي، ماجد أفيوني، ليلى حكيم ،ومن إخراج سمير خوري، وتدور أحداثه أثناء الحرب الأهلية اللبنانية في الثمانينات من القرن الماضي.

واختتمت المناسبة بوقفة رفض لاقفال سينما الحمرا بعدما أعادت جمعية تيرو للفنون إفتتاحها بعد 30 عاماً على إقفالها لتعود وتقفل من قبل أصحابها.

القسم: slider, منوعات

Check Also

باريس هيلتون تُعلّق على فستان مايا دياب.. وهذا ما قالته!

نشرت النجمة مايا دياب على صفحتها الخاصة على انستغرام صورة جديدة لها ظهرت فيها بفستان ...

Leave a Reply

Your email address will not be published.