Home / slider / 10 حقائق غير معروفة عن Mr. Bean !!

10 حقائق غير معروفة عن Mr. Bean !!

A A

إذا كنت تظن أنك تعرف من هو Mr. Bean الكوميدي البريطاني الشهير، فإن هناك الكثير من الأمور الغامضة عنه التي لا تعرفها قطعاً، بدءاً من أن اسمه الحقيقي روان أتكينسون، وأنه من مواليد 6 كانون الثاني 1955 ومتزوج من فنانة الماكياج سانتيرا ساستري وهي من أب هندي وأم بريطانية، وقد تزوجا بمدينة نيويورك في 5 شباط 1990 ولهما ولدان. وبشكل عام فإن الرجل يحافظ على إبقاء حياته الشخصية طي الكتمان أمام العامة.

هنا 10 من بعض الحقائق غير المعروفة والمثيرة للاهتمام عن هذا الممثل البريطاني العظيم:

1- رجل متعلم جداً، فهو خريج جامعتين، جامعة نيوكاسل وجامعة أكسفورد، وقد كانت أطروحته الجامعية عن أنظمة ضبط النفس، وفي تلك الفترة بدأ يطور شخصية Mr. Bean في ذهنه، وربما كان للأمر علاقة بعلم النفس.

2- عندما كان طالباً بمدرسة دورهام تشوريترز، كان زميلا لتوني بلير (الذي شغل منصب رئيس وزراء المملكة المتحدة في الفترة من عام 1997 إلى عام 2007).

3- واحدة من أعظم الأمور التي تستهويه هي السيارات، ومرة قال إن واحدة من أفضل لحظات حياته ستتحقق، إذا حصل على رخصة قيادة من الدرجة الأولى لقيادة شاحنة.

4- هو فخور بامتلاكه مجموعة رائعة من السيارات السريعة، بما في ذلك أستون مارتن، هوندا، أودي وحتى ماكلارين إف 1.

5- وقعت له حادثتان في سيارته ماكلارين F1الثانية في عام 2011، وكانت خطيرة جدا حيث اصطدم بشجرة وكسر كتفه وتضررت السيارة بشكل كبير، وكانت أول حادثة من نوعها في التاريخ البريطاني وأصدرت فيها شركة التأمين فاتورة قدرها مليون جنيه إسترليني.

6- في بعض الأحيان، يكتب أتكينسون مقالات لبعض مجلات السيارات البريطانية.

7- يعاني في حياته العادية من بعض التأتأة في الكلام، ما جعله ينطوي في حياته الشخصية، وهو لا يحبذ كثيراً المقابلات العامة، وهو بالكاد يتحدث للناس. والمشكلة عنده خاصة في الكلمات التي تبدأ بحرف الـB وهذا السبب الذي يجعله يلفظ اسمه بطريقة غريبةBean.

8- يحب جيمس بوند جداً ويعتبر من كبار مشجعيه، بل إنه حصل على فرصة للعب شخصية داعمة في فيلم “جيمس بوند” “لا أقول أبداً مرة أخرى” في عام 1983 مع شون كونري.

9- خلال مسيرته الفنية الكبيرة، حصل الممثل Mr. Bean على أموال معتبرة، وتقدّر ثروته الحالية بنحو 85 مليون جنيه إسترليني (حوالي 130 مليون دولار).

10- في عام 2001 بينما كان في رحلة لقضاء العطلة إلى كينيا هو وأسرته، وأثناء هبوط الطائرة كان الطيار قد أصيب بعلة مفاجئة وأغمي عليه، فتمكّن أتكينسون من السيطرة على الطائرة بهدوء لعدة دقائق، قبل أن يعود الطيار لوضعه الطبيعي وهبطت الطائرة بسلام.

المصدر: العربية
القسم: slider, مشاهير

Check Also

للسكر فوائد جمالية.. تعرّفي عليها!

من المعلوم أن استهلاك السكّر بكمية كبيرة يضرّ بالصحة لكن له فؤائد جمالية عديدة: تنعمين ...

Leave a Reply

Your email address will not be published.