Home / slider / دفن وجنازة الملكة اليزابيث الثانية مُحَضَّر لهما منذ عقود!

دفن وجنازة الملكة اليزابيث الثانية مُحَضَّر لهما منذ عقود!

A A

من الصعب أن نتخيل العرش البريطاني من دون الملكة اليزابيث الثانية التي تحكم منذ 65 عاماً. غير أن هذا اليوم، و9 أيام بعده، تم التحضير لها مسبقاً ومنذ عدة عقود حسب ما ذكر موقع The Guardian.

وشرح الكاتب سام نايت أن الخطط معروفة بـ”عملية جسر لندن” وتتضمن سلسلة حفلات تبدأ قبل أن تطلق الملكة نفسها الأخير كي يتم التعامل مع الجنازة والدفن وبمنتهى الشرف. كما وسيشرف طبيب الملكة الدكتور هيو توماس على صحتها ويدلي بعدة تصريحات علنية من القصر. وعند قدوم ذاك اليوم، الأمير شارل يتوّج ملكاً وتكرّ السبحة بالمهام والمناصب بالإضافة الى أن سير كريستوفر غيت، مساعد الملكة، يقوم بالإتصال مع رئيس الوزراء السيدة تيريزا مي ويرسل الخبر رسمياً لكافة الحكومات والدول التي ترأستها.

تنقل الجثة الى قصر بوكينغهام، تحديداً الى غرفة العرش لتبدأ سلسلة من 10 أيام من اشراف دوق نورفولك الـ18 ادوارد فيتزلان هاورد. ترفع كافة الأعلم الى نصف مستوى الأعمدة، وفي هذه الأثناء، يغطى التابوت الذي يحتوي على مجوهرات التاج بغطاء. وفي اليوم التالي، ترفع الأعلم من جديد والأمير شارل يتوّج كملك قبل ذهابه بجولة في البلاد. بعد 3 أيام، ينقل التابوت الى قاعة ويستمينستر بمرافقة وفد كبير ويبقى لـ4 أيام أخرى.

Image result for prince charles

وفي اليوم الأخير، أي يوم الجنازة، تزال المجوهرات من التابوت وتنظّف قبل طلوع الفجر. وعند الساعة 11 صباحاً، يؤخذ التلبوت الى قاعة ويستمينستر حيث يقوم رئيس الأساقفة بتلاوي الصلاة. ينقل البحارة بعدها التابوت الى كنيسة مار جريس في قصر ويندسور لتوضع الملكة اليزابيث الثانية داخل القبو الملكي.

المصدر: فريق موقع حصريّاً
القسم: slider, مشاهير

Check Also

بالفيديو: دبكة دير الأحمر تُبكي نجوى كرم

شاركت فرقة “الرماح” الفولكلورية التي تضم أعضاءً من كبار السن من بلدة دير الأحمر البقاعية ...