Home / مقالات من القراء / كتاب “الشهرة” يكشف المعنى الحقيقي للحياة

كتاب “الشهرة” يكشف المعنى الحقيقي للحياة

A A

“التحدي الحقيقي هو أن لا تتحدى الآخرين، التحدي الحقيقي هو أن تتحدى نفسك”… هذه كانت مقدمة كتابي الأول “نهار وليل” قبل 4 سنوات، والآن، وبعد مرور 4 سنوات، جاء الوقت المناسب لإطلاق الكتاب الجديد الذي سيحمل عنوان “الشهرة”.

سيخطر ببال الذي يقرأ عنوان الكتاب أنه سيتحدث عن المشاهير أو عن معنى الشهرة المتعارف عليه، ولكن قصة الشهرة هنا تتحدث عن المثابرة والإجتهاد والأخلاق العالية لخلق قصة نجاح يُرفع لها القبعة… قصة الشهرة تتحدث عن مواجهة المجتمع والصعاب التي تقف أمام الإنسان ليصل إلى طموحه مهما كان وليس من المفروض أن يكون في عالم الغناء والتمثيل، انما قصة عن شخصية فريدة من نوعها ومؤثرة بطريقتها الخاصة وتتميز بإخفاء الكثير من الصعاب بإبتسامة وبأمل بمستقبل أجمل.

كتاب الشهرة سيحتوي على العديد من التجارب الشخصية وتجارب العديد من الأشخاص وقصص نجاح، فشل، معاناة، فرح، حزن، إنتصار، خسارة وغيرها من المواضيع التي يعيشها الناس.

ولعل أجمل ما في الكتاب أنه كُتب خلال عام، عامٌ كان مليئاً بالفرح، الحزن، الإنتصار، الهزيمة، الخسارة، الربح، الحب، الكره، التخلّي، النجاح، الفشل، الإختبارات، الغضب، سوء ظن، حسن ظن والعديد من الأمور التي ساهمت في خلق الكتاب، لكن ما يلفتني بـ”الشهرة” أنه مكتوب عن حب ولعل جزءاً كبيراً منه مبنيٌّ على اظهار مفاهيم عديدة فقدها الناس بعصرنا هذا.

هذا الكتاب مهداة إلى صديقي وأخي في هذه الحياة ماهر دبابنة، وهناك جزءاً منه سيتناول مفاهيم تعلمتها من دبابنة، فمنهم قصة الأخوة التي تكشف للناس معنى الأخ وكيف تضحّي من أجل أخيك وتقدّم له كل ما تستطيع لأن الأخ كنز لا يُقدّر بثمن وأجمل ما في قصة الأخوة المصطلحات القوية والمعبّرة التي تكشف المعنى الحقيقي لحب الأخ وكيفية كونه الأخ الأكبر هو بقدر وقيمة الأب.

كما سيحتوي الكتاب على العديد من القصص منهم  قصة “ياما وياما”، “اهواك”، “نيسان يدق الباب”، “حكياتي مع الزمان”، “بحبك امتلك الدنيا”، “رجل انطبقت عليه صفات الملائكة”، “أخي” وغيرها…

كتاب “الشهرة” هو أجمل هدية اهديها لصديقي واخي ماهر دبابنة حيث ان الكتاب سيتناول العديد من الأمور التي تتحدث عن هذا الإنسان الرائع، اضافة إلى والدي الراحل السيد زكي حديدي لتبقى ذكراه مخلّدة للأبد.

اسم الكاتب(ة): عمر حديدي
المصدر: فريق موقع حصريّاً
القسم: مقالات من القراء

Check Also

بالأرقام والوثائق… ماهر دبابنة الأول

لم تشهد الساحة الفنية الأردنية أو حتى العربية بروز إسم إيقاعي بقوة كبيرة من خلال ...

Leave a Reply

Your email address will not be published.