Home / أخبار النجوم / نقولا الاسطا يعايد الكفاءات بعيدها الـ60 بأغنية!

نقولا الاسطا يعايد الكفاءات بعيدها الـ60 بأغنية!

A A

بمناسبة عيد الكفاءات الـ60 الذي يصادف هذا العام، تطلق الكفاءات أغنية “نحنا ولاد الكفاءات” بصوت الفنان اللبناني نقولا الاسطا لتعبّر عن رسالتها السامية والتي ترغب في تجديدها في قلوب الناس.
الأغنية من كلمات رولا العنداري، تلحين نور السعد وتوزيع حسام الصعبي وتم تصوير الفيديو كليب مع أولاد وشباب مراكز الكفاءات التأهيلية تحت إدارة المخرج مارك البستاني، ومن تنفيذ قسم المرئي والمسموع في كلية الفنون لجامعة الكفاءات، وإنتاج المؤسسة.

والكفاءات هي مؤسسة خاصة وغير حكومية، لا تبغي الربح وذات منفعة عامة. أسسها الثنائي نديم وليلي شويري من إرثهما الخاص عام 1957 بهدف الحفاظ على كرامة كل إنسان مهما كانت تحدياته وعوائقه وبغية خلق مفهوم جديد لمبدأ التأهيل في بلد لم يكن في حينه (ولا يزال لغاية اليوم للأسف) أي اعتبار للشخص المصاب سواء جسدياً أو اجتماعياً.

تضم الكفاءات اليوم 7 مراكز كائنة في بيروت والمتن وتؤمن التأهيل المتخصص والرعاية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من كافة الأعمار، كما وتؤمن التعليم الأكاديمي، الفندقي، والجامعي، وكل ذلك لما يفوق الـ4000 شخص ومع فريق عمل عدده يفوق 850 فرد. ويشرف على أعمال المؤسسة مجلس أمناء مؤلف من 10 متخصصين ومتطوعين للخدمة.

هذا وأهلت الكفاءات منذ تأسيسها ما لا يقل عن 30 ألف شخص في لبنان، وحازت على وسام الأرز من رئيس الجمهورية اللبنانية: رتبة فارس  عام 1972، رتبة ضابط عام 1997 ورتبة كومندور عام 2007.

القسم: أخبار النجوم

Check Also

سعد لمجرّد ينفي عودته للمغرب بصورة.. هذا ما قاله!

تردّدت أخبار أفادت انه وبعد سنة على اتّهامه بإغتصاب الفتاة الفرنسية، عاد النجم المغربي سعد لمجرد ...

Leave a Reply

Your email address will not be published.