Home / slider / 3 نصائح لتجنُّب زيادة الوزن في رمضان

3 نصائح لتجنُّب زيادة الوزن في رمضان

A A

من المعروف أنه في شهر رمضان الكريم يكسب عدد كبير من الأشخاص المزيد من الوزن، لذلك نقدّم لكِ اليوم 3 نصائح ذهبية للحفاظ على وزنك في هذا الشهر.

– الوجبات الصحية: تكمن مشكلة رمضان الأساسية في زيادة الوزن خلال هذا الشهر في تأخّر معاد تناول الطعام، وتناول الكثير من الأطعمة في وقت قصير قبل النوم. لذلك إذا أردت تجنّب زيادة الوزن خلال هذا الشهر الكريم عليك أن تتناول وجبات صحية عقب أذان المغرب، بداية من التمر والحليب وبعد ذلك وجبة خفيفة مع تحليه بسيطة، ثم التوقف عن تناول الطعام، وبعدها تناول وجبة خفيفة أخرى قبل السحور. وأيضا تناول وجبة سحور خفيفة لأن وجبة السحور تسبق النوم مباشرة وتكون فرصة كبيرة لتكوين الدهون، لذلك يجب أن تكون وجبة خفيفة لتجنب ذلك.

– الرياضة: لا تتخلّي عن الرياضة في شهر رمضان لأي سبب ولا حتى التحجّج بضيق الوقت، ففي رمضان يمكن أن تمارسي الرياضة قبل الإفطار بساعة أو بعده بساعتين ويمكنك أن تمارسي التمرينات الخفيف حتى لا ترهقي نفسك لأن الجسم يكون في حالة كسل بعض الشيء بسبب عدم تناول طعام طوال اليوم.

– النوم: وأخيرا النوم لساعات طويلة أكثر من اللازم أو أقل من اللازم يتسبّب في خلل في عملية حرق الدهون وعملية الهضم بشكل عام، فيجب أن تحصلي على 8 ساعات نوم خلال اليوم حتى تحافظي على رشاقتك.

المصدر: روتانا
القسم: slider, صحة وجمال

Check Also

شاهدوا النّسخة الأصليّة من ليال عبود!

عبّرتِ الفنّانةُ اللّبنانيّة ليال عبود عن سعادتِها وامتنانِها بعد أن استلمت لوحةً لها من توقيعِ ...

Leave a Reply

Your email address will not be published.