Home / slider / تخلّص من الإكتئاب بهذه الخطوات!

تخلّص من الإكتئاب بهذه الخطوات!

A A

مارس الرياضة بانتظام

ممارسة التمرينات الرياضية يؤدي إلى إفراز مادة كيميائية طبيعية في الجسم تدعى الإندورفين الذي يعمل على تحسين المزاج، ولا تحتاج إلى ممارسة رياضات عنيفة بل يكفي ممارسة رياضة المشي لبضع دقائق ولاحظ الفرق !

لا تتوقف عن تناول الدواء من دون موافقة طبيبك

إذا كنت بحاجة إلى وقف تناول الدواء لسبب معين، طبيبك الخاص يمكنه تقليص جرعة الدواء تدريجيًا. إذا توقفت عن تناول الدواء بشكل مفاجئ، فإنك قد تتعرض لآثار جانبية مرهقة أو خطيرة. التوقف عن تناول الدواء قد يؤدي أيضًا إلى عودة الاكتئاب من جديد. ولا تفترض أنه يمكنك وقف تناول الدواء إذا شعرت بالتحسن.

تناول الطعام الصحي

لا يوجد وصفة غذائية سحرية تساعد على التخلص من الاكتئاب نهائيا، إلا أن الانتباه لما تأكل أمر مهم، فقد يدفعك الاكتئاب إلى الإفراط في تناول الطعام، ولا تستسلم لهذا الشعور الذي قد يزيد مزاجك سوءًا، هناك بعض الدراسات التي ترجح أن تناول الأغذية المحتوية على أحماض الأوميجا 3 الدهنية: كالسلمون، التونة، والمحتوية على حمض الفوليك كالسبانخ والأفوكادو يمكن أن تحسن الحالة المزاجية.

افعل شيئًا جديدًا

قم بعمل تطوعي، تعلم لغة جديدة جرب شيئًا لم تجربه من قبل، يدفع هذا جسمك إلى إفراز الدوبامين المرتبط بتحسين المزاج والشعور بالسعادة. وحاول أن تجد أمرًا ممتعًا للقيام به.

القسم: slider, صحة وجمال

Check Also

بالصور: نجم عالمي يستعد للزواج من حبيبته التي تصغره بـ33 عاماً!

يستعد النجم العالمي ​ريتشارد غير (68 عاماً) للزواج من حبيبته الإسبانية ​أليخاندرا سيلفا​ (35 عاماً) ...

Leave a Reply

Your email address will not be published.