Home / slider / تعانون من نزلات البرد في الشتاء؟ اليكم وصفات سهلة من المطبخ

تعانون من نزلات البرد في الشتاء؟ اليكم وصفات سهلة من المطبخ

A A

لنزلات البرد في فصل الشتاء عوارض عدّة مثل السعال والصداع وانسداد الأنف… ولكن هل تعلم انه يمكنك ايجاد علاج لها في مطبخ منزلك؟

بالنسبة للسعال الناتج عن البرد، عادة ما يتوقف بعد أسبوعين أو ثلاثة دون تناول دواء، غير أن تحضير مهدّئ طبيعي بسيط مثل الزعتر والميرتول يقاوم السعال ويخفف من حدته. وهنا بعض التوصيات:

– توصي منظمة الصحة العالمية بتناول العسل الذي يستخدم في ثقافات مختلفة لمحاربة نزلات البرد إذ يحتوي على مضادات أكسدة تعمل على تقوية المناعة وتساعد على تهدئة السعال.

– عدم القيام بأي شيء هو من أهم الأمور التي تساعد على علاج نزلات البرد بسرعة أكبر، إذ يطلق الجسم عند وجود برد إفرازاً يعمل مباشرة على مركز النوم. لذا يحتاج الجسم للنوم لمحاربة الفيروسات وتقوية جهاز المناعة.

– تناول الفواكه والخضار وخصوصاً البرتقال والليمون والغريب فروت التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يقوّي المناعة ويساعد على التخلّص من الأعراض بسرعة أكبر.

– كما يُعرف الزنجبيل بفعاليّته القويّة في علاج نزلات البرد، فضلاً عن استطبابات أخرى كالصداع والروماتيزم، ويفضّل استهلاك الزنجبيل الطازج وليس المجفّف.

– تناول حساء التمر الهندي لما يحتويه من مضادات أكسدة وأملاح معدنية مفيدة لجسم الإنسان، ويُنصح بتناول حساء الدجاج أيضاً والإكثار من شرب السوائل بشكل عام.

– غسل الأنف بمحلول ملحي حيث يصبّ المحلول بفتحة أنف واحدة ليخرج من الفتحة الأنفية الأخرى، وبذلك يساعد على تنظيف الجيوب الأنفية.

القسم: slider, صحة وجمال

Check Also

“مزعوجة قطّشتك؟” … كارلا حدّاد تقصف جبهة سوزان نجم الدّين!

إعتبرَ عددٌ من جمهورِ المُمثّلة السّوريّة سوزان نجم الدّين أنّ مقاطعة الإعلاميّة كارلا حداد لها ...

Leave a Reply

Your email address will not be published.