Home / slider / “الفيلم حساس” عادل كرم لـ7asriyan عن قضية رقم 23: طوني حنا موجود بالمجتمع بس هيدا مش أنا!

“الفيلم حساس” عادل كرم لـ7asriyan عن قضية رقم 23: طوني حنا موجود بالمجتمع بس هيدا مش أنا!

A A

يلعب الممثل اللبناني عادل كرم في فيلم “قضية رقم 23 – The Insult” دور اللبناني الماروني طوني حنا، ذاك الشاب الذي لا تزال قضية القوات اللبنانية، أقوال الرئيس بشير الجميل وأوجاع مجزرة الدامور تجري في دمائه. وعلى هامش العرض الأول للفيلم الذي حضره السياسيين والوسط الإعلامي والفني في Cinema City في أسواق بيروت ليل الثلاثاء 12 أيلول، التقى موقع 7asriyan بكرم الذي عبّر عن سعادته بالعمل.

“ما دفعني للقبول بالدور هو إسم المخرج زياد دويري أوّلاً ثم الموضوع الرائع.. فبعد قراءتي للنص شعرت بحماس كبير لتأدية الدور.” وأكّد عادل أن شخصية طوني حنا موجودة في البلد كذلك شخصية ياسر سلامة، المهندس الفلسطيني الذي يدخل معه بمشادة لينتهي بهما المطاف في المحكمة، مشيراً الى أنهم في الفيلم يجسّدون قصة حدثت مع دويري وقام بتطويرها لتصبح رواية طويلة مصوّرة.

يشار الى أن الفيلم أختير من بين آلاف الأفلام ليتم عرضه ضمن مهرجانات البندقية السينمائية Venice Film Festival حيث تأثّر به الجمهور الأوروبي وصفّق لفريق العمل بحرارة لمدّة 5 دقائق دون توقّف. وتمنّى عادل من الجمهور اللبناني أن يلاقيه بنفس الأسلوب فالفيلم حسّاس جداً ومن المؤكّد أنه سيخلق جدلاً، وأضاف أن شخصية طوني حنا بعيدة كل البعد عن شخصيّته الحقيقية.

وعمّا إذا جرى حديث بين كرم والدكتور سمير جعجع اذ يلعب الممثل دور مناصر لحزب القوات اللبنانية، نوّه عادل لـ7asriyan قائلاً: “تكلّمت مع الحكيم برؤوس أقلام عن الفيلم وهو كان يعلم ببعض التفاصيل والخطوات… فهو بالطبع لديه ما يشغل باله أكثر من الفيلم.”

وفي نهاية المقابلة، دعا عادل الجميع الى التصالح كما يحصل في نهاية الفيلم مع ياسر وطوني: “وعقبال أفلام كبيرة متل قضية رقم 23”.

فيلم “قضية رقم 23 – The Insult” يتحدّث عن قسطل للمياه سبّب مشادة بين طوني حنا الشاب اللبناني الماروني القواتي وياسر سلامة المهندس الفلسطيني اللاجئ في فسّوح – الأشرفية.
غير أن القصّة والقضية أكبر من القسطل وأكبر من المزراب، وشتيمة تجرّ الطرفين الى المحكمة من جهة، والمجتمع اللبناني واللاجئين الفلسطينين من جهة أخرى الى أرض الحرب التي لم تنته في الـ1976 في الدامور.

وتتصاعد أحداث الفيلم بتسلسل مشوّق يُبقي أعصاب المُشاهد على نار بحيث أن التعاون بين المخرج زياد دويري والممثلين وصل الى ذروته فأظهروا الحقيقة المُرّة بأسلوب يحاكي كافة أطراف المجتمع وأوجاع الماضي التي لا يزال كل منهم يعاني منها. “قضية رقم 23” فيلم لا يستحقّ المشاهدة وحسب إنما يستحقّ التصفيق وتُرفع له القبعة!

إقرأ أيضاً:
ريتا حايك لـ7asriyan: قضية رقم 23 كانت مسؤولية كبيرة وإحدى الأسباب هي زياد دويري

اسم الكاتب(ة): مي بولس
المصدر: فريق موقع حصريّاً
القسم: slider, مقابلات

Check Also

العائلة أوّلاً… راغب علامة يعتذر عن إحياء حفلة ملكة جمال لبنان!

اعتذر السوبر ستار راغب علامة عن تقديم حفلة تتويج ملكة جمال لبنان لعام 2017 بعد ...