Home / slider / تحية للكاتبة كلوديا مرشليان…

تحية للكاتبة كلوديا مرشليان…

A A

مسلسل فريد من نوعه، عنوانه “ورد جوري” يعرض حالياً في فترة رمضان الكريم، وهو من كتابة كلوديا مرشليان وبطولة كل من رولا حمادة، عمار شلق، نادين الراسي، غابريل يمين، ستيفاني عطالله بالإضافة الى مجموعة من الممثلين المخضرمين.

اختلف “ورد جوري” عن المسلسلات الأخرى بموضوعه المميز البعيد كل البعد عن إباحة الخيانة الزوجية في غضون الحياة الروتينية والأنفاس الأخيرة لها، ومختلف أيضاً عن سيناريو التسلط، والخروج عن القانون والهروب من الدولة وهيبتها.

فيحمل مسلسل “ورد جوري” رسائل عديدة مختلفة مثل وجوب اللجوء الى القضاء في جرم الإغتصاب لا السكوت والتستر عنه، كما ووعّى المسلسل بطريقة غير مباشرة الأجيال الصاعدة عن أنواع الآفات التي قد تهدم مستقبلهم وتحطّم طموحاتهم وآمالهم، بالإضافة الى مخاطر إنخراط المراهقين بأناس غير صالحين والانجراف نحو الإجرام والحياة الضائعة. أما الرسالة التي وجهها “ورد جوري” للمجتمع فهي وجوب تحوّله الى بيئة حاضنة لمن دفع جزاءه في السجن وعاد الى الحرية بعدما حرم من أبسط حقوقه.

تحية للكاتبة التي وضعت حلولاً صالحة ومنطقية وسط مشاعر غضب واستنفار قام بتأديتها ممثلون محترفون أبدعوا بنقل ما كتبه قلم كلوديا مرشليان بعيداً عن الأساليب غير القانونية والأخلاقية بل عبر طريقة لتوعية الضمير ووجوب أخذ الناس حقها شرعاً وقانوناً لا بأساليب همجية…

كلوديا مرشليان، شكراً!

كتابة: ناتالين ترزيان ملكان

المصدر: فريق موقع حصريّاً
القسم: slider, مقالات من القراء

Check Also

ديو سيجمع بينهما… راغب: “شيرين مطربة ما إلها حلّ”

في مقابلة خاصة مع مجلة “الشبكة”، تحدّث السوبر ستار راغب علامة عن كليب “تركني لحالي” ...