Home / slider / بالصور: زحلة تكرّم خوسيه كاريراس…

بالصور: زحلة تكرّم خوسيه كاريراس…

A A

إفتتحت رئيسة مهرجانات زحلة الدولية رئيسة الكتلة الشعبيّة السيدة ميريام سكاف الدورة الأولى من المهرجان بليلة أوبراليّة مميّزة أحياها التينور العالمي خوسيه كاريراس الذي أدرج مهرجانات زحلة على جدول جولته العالميّة الأخيرة قبل أن يعلن إعتزاله الغناء.

وعبّرت سكاف عن إعتزازها بكون المهرجانات تعمّ كافّة المناطق اللبنانيّة، وهذا دليل على العمران الفنّي والثقافيّ الذي يطبع لبنان العظيم، وقدّم المهرجان الإعلامي نيشان ديرهاروتيونيان ملقياً كلمة شدّد فيها على أهميّة زحلة تاريخياً، وسياحياً، وسياسيّاً.

وقدّم كاريراس باقة من الأغاني الأوبراليّة الرائعة باللغات الإنكليزيّة، والإيطاليّة، والفرنسيّة، والإسبانيّة، ومنها: Alma de Dios, Pecche, Passione, Je te veux, Man of La Mancha, Serenata Sincera, Vumia, Core’ngrato.، كما شاركته الغناء على المسرح السوبرانو الشهيرة سيلين بيرن، برفقة الأوركسترا الفلهرمونيّة المؤلّفة من أكثر من سبعين عازف وعازفة بقيادة المايسترو دافيد غيمنيس.

وخلال الإستراحة ما بين فقرتيْ الحفل، تمّت دعوة أهل الصحافة والإعلام إلى “غرفة الصحافة” الخاصّة بالمهرجان، حيث كرّمت سكاف كاريراس بمنحه درعاً تقديرياً من لجنة مهرجانات زحلة الدوليّة.

وخلال المؤتمر الصحفيّ المصغّر توجّه الإعلاميّ نيشان بالتحيّة لكاريراس على خطوته الإنسانيّة بتخصيص مساعدات خيريّة للمصابين بمرض سرطان الدم، وهو المرض الذي أصيب به كاريراس في ثمانينات القرن الماضي، ثم تماثل بعدها للشفاء، ومن ثمّ أجاب كاريراس على سؤال نيشان عمّا إذا كان هذا الحفل سيكون الحفل الأخير له، فقال: “حفلاتي الأخيرة ستكون خلال السنتيْن القادمتيْن، فإذا من اليوم وحتّى سنتيْن سأنهي حياتي العمليّة”.

ثم سأله نيشان: “كيف هي صحّتك الآن؟”، فأجاب: “عظيمة”. وشكر الجميع، ومن ثمّ عاد لمتابعة حفله الذي إختتمه بنخبة من أروع أغانيه، وطالبه الجمهور بالعودة إلى المسرح أكثر من مرّة، فقدّم مع السوبرانو سيلين بيرن الدويتو الشهير “فرانس فور لايف” الذي لحّنه أندريه لويدويبر، مؤلّف “ذا فانتوم أوف ذي أوبرا”، خصّيصاً لكاريراس بمناسبة الألعاب الأولمبية في العام 1992، وغنّاه في حينه مع سارة برايتمان.

ليلة أوبراليّة أضفت ألقاً ساحراً على أمسيّة صيفيّة مميّزة شهدتها عروس الوادي زحلة مع إنطلاق مهرجانها الدوليّ الأوّل بنسخته الأولى.

القسم: slider, أخبار النجوم

Check Also

حامل؟! تجنّبي هذه الأعشاب!

يوجد العديد من الأعشاب الضارة بالمرأة الحامل، وغير صالحة للشرب، ويمكن أن تسبب مضاعفات وتؤدي ...