Home / أخبار النجوم / جورج الراسي: لا أنتظر أحدًا أن يصالحني مع نادين… هي شقيقتي إن تخاصمنا أو تصالحنا

جورج الراسي: لا أنتظر أحدًا أن يصالحني مع نادين… هي شقيقتي إن تخاصمنا أو تصالحنا

A A

حلّ الفنان جورج الراسي ضيفًا على إذاعة لبنان الثقافة واستقبله الدكتور عماد عبيد في برنامجه "العمر مشوار" وكان لقاءً ممزوجًا بالعاطفة والصراحة والعتب والمفاجأة، تحدّث فيه عن حياته العائلية والعملية وشركات الانتاج وشقيقته نادين.

بدايةً عنوَن جورج مشوار عمره بالمزيج بين الحلاوة والمرارة، تذكّر قريته "شيخ طابا" العكارية وطفولته واعترف أنّه كان مشاغبًا، ولم يكن مجتهدًا كثيرًا في المدرسة وتذكّر كيف أُعجب بإحدى معلّماته وأعطاها رسالة غزليّة وقرأها زوجها وأتى يسأل عنه في المدرسة. وعن تربيته العائلية تحدّث عن الإستقلاليّة التي حصل عليها في عمر مبكّر فالشهرة والسلطة التي عرفهما وهو صغير جعلته مستقلاً ففي عمر الـ15 كان يملك شاليهًا ويقول جورج عشْت حياتي و"وما بعيني بشي"!

وعن شقيقته نادين تحدّث جورج واعتبر أنها بقدر ما تصبح مشهورة وتحقّق نجاحًا وانتشارًا تبقى شقيقته التي يحبّها. وكانت مداخلة من شقيقه الأصغر سيبستيان الذي يكبره جورج بـ12 سنة، وأكّد أنّ جورج لا يتكبّر وليس مغرورًا أبدًا وكانت مصارحة بين الشقيقَين مباشرةً على الهواء، وكيف ان العائلة تتحضّر لمجيء "جو" (ابن جورج وجويل).

وعندما سأله د. عماد إن كان مضطهدًا في عائلته أجاب جورج: بالعكس من حبّهم الكبير أشعر بالاختناق، عائلتنا مترابطة وإن مشاغل الحياة تقضي أن تكون نادين مسافرة أو أنا مسافر لذلك لا نجتمع كلّنا معًا باستمرار. وعن سؤال إن كان متّفقًا مع صهره جيسكار أبي نادر (زوج نادين) ابتسم جورج وقال: ما في شي بيني وبينو… جيسكار حبيب قلبي!
 

 

وعن البدايات الفنيّة قال جورج انّه بدأ بعمر الـ 13 سنة بالغناء وكيف سافر إلى دبي وحاول أن يفتح شركة lighting هناك ولكن شريكه انسحب وفُضّت الشركة وعاد إلى لبنان كما ذهب. واعترف جورج بأنّه محارب من الوسط الفنّي، المنافسة قويّة وغير شريفة "أوسخ جوّ بالعالم جوّ الفن!"، المصلحة سيّدة الموقف. وعن شركات الإنتاج تكلّم جورج وعبّر عن تجربته بصراحة بأنّ شركات الإنتاج لا تطلب فنًّا بل تطلب من الفنان أشياء أخرى كالـ modeling والفنان إمّا يكون "جسمو لبّيس أو لاء"!

وعن جارودي ميديا تحدّث مطوّلاً عن العقد حيث تمّ الإتّفاق على أنّ كل 6 أشهر تصدر الشركة أغنية وكليبًا و37% من الأرباح للشركة، وإلى الآن أصدرت الشركة أغنية "جايي لعندك" لسمير صفير و"مين قلِّك" للموسيقار ملحم بركات دون أي فيديو كليب والسبب أنّ أغنية الموسيقار لم تعجبهم! وعند المطالبة يقولون يجب أن تنتظر الشيخ كي يستيقظ!! وفي النهاية كلّف جورج محاميًا للمطالبة بحقوقه إذ اعتبر أنّ الأغنية تكلّف 10 آلاف دولار وهو يدفعها ولكن تصوير الكليب هو المكلف! وأضاف جورج :"أوّل مرّة بحكي بهالصراحة ما بعرف ليه، بس حتى 37% تحوّلت إلى 50% وأحلف بصحّة والدتي لم يؤمّنوا لي ولا حفلة واحدة إلى الآن! وعن معاملة الآخرين بالشركة نفسها قال جورج: لا أعرف يمكن حظّ، كلّ ما طلبته فيديو كليب، الناس نسيتني! وشركة جارودي لم تكن على تواصل مع "أبو مجد" أنا من جمعهم معه وربّما كانوا يطمحون أن يُنتجوا له عملاً.

نعم أو لا؟
– أصبحْتَ صاحب ثروة؟ لا
– قدّمْتً تنازلاتٍ في الفنّ؟ لا
– تنزعج بمقارنة صوتك بسلطان الطّرب؟ لا
– تصالحك مع شقيقتك نادين الرّاسي في مكاتب الجرس كانت تمثيليّة؟ لم أكن أنتظر أحدًا أن يصالحني مع نادين، هي شقيقتي إن تخاصمنا أو تصالحنا، ولا أنظر إليها كنجمة هي تبقى شريكة الطفولة والعائلة والبيت… ولا أنتظر scoop من شهرة شقيقتي.
– ستمثّل؟ أكيد

وعن الصّداقة في الوسط ذكر جورج أنّ الممثل طوني عيسى والشاعر طوني أبي كرم، نيكولا شبلي، الشاعر نزار فرنسيس والموسيقار ملحم بركات من أصدقائه المقرّبين، وعن هجوم الفنان هشام الحاج على أغنيته مع ملحم بركات حيث قال هشام انّه نجح مع الموسيقار أكثر من جورج تفاجأ وقال: هشام صديقي، وطلبْت منه أن يحيي لي حفلة عرسي التي كانت مقررة قبل حمل جويل هو وفارس كرم، ولكن لا أعرف إن كانت هذه هي الصداقة بالنسبة إليه، هذا رأيه ولا أعرف لِمَ قال ذلك؟! لم يعد يوجد ما يفاجئ في هذا الكون! وسبق وقلت لك الجوّ صاير وسخ!

وتفاجأ جورج بصديق العمر نيكولا خوند الذي تحدّث عن جورج الناضج الذي يتحمّل المسؤوليّة والذي فاجأ الجميع بزواجه غير المتوقّع واعترف أنّ جورج لم يأخذ حقّه فنيًّا.
 

 

حقّ الرّدّ
على شبكة الإنترنت كُتِبَ أنّ اسمك الحقيقي عثمان محمود الراسي وأنت من مواليد 1982 من بلدة سلمون وسميّت جورج نسبةً إلى سلطان الطرب جورج وسوف وبدايته كانت صعبة للغاية من البيت الأصفر على يد الملحن محمد جمال عنبر وشركة البيت الأصفر أنشأت له أوّل ألبوم بتمويل من أحد الشيوخ من آل عنان.

ضحك جورج وقال: أنا اسمي جورج خليل الراسي من شيخ طابا عكار ومن مواليد 1980، وما قيل هو مجرّد كلام فارغ والناس إن لن تحبني باسمي الحقيقي جورج لا أريد أن يحبّوني باسم آخر مزيّف، كلّ هذا نوع من المحاربة أو نوع من الأذية.

بصراحة:
– من أفضل صوت في رأيك؟ أبو مجد وأبو وديع أهمّ مدرستين، واسمع لوائل كفوري وفارس كرم.
– سترنّم كما فعل فارس وكارول؟ فارس مؤمن جدًّا وممكن جدًا أن أنزل ترنيمة دينيّة والعذراء شدّتني إليها هذا العام.
– أفضل ممثّلة؟ أكيد نادين
– ما مشكلتك مع الـ murex d’or؟ صراحةً لا أصدّقها، وفيها الكثير من المحسوبيّات، والجائزة يُدفَع ثمنها بالمال أو "بغير شي"… سأله د. عماد ماذا يقصد "بغير شي" أجاب: ربمّا لهذا السبب نادين انسحبَت أيضًا هذا العام؟! أنا من الأساس ما بدّي ياها ولا أخدتا، أنا أعرف كي تسير الأمور: قدّا حقّا وحسب شو حامل!!! وسأله د. عماد: من يقبض؟! ضحك جورج وقال: الدكتوران زاهي وفادي حلو صديقان ولديّ معلومات عن الجائزة ولكن لا مصلحة لي بكشف الأمور.

بالحديث عن زواجه عدد من المستمعين اتّصلوا وباركوا للعروسَين جورج وجويل، وتحدّث مطوّلاً عن زواجه المدني وشغفه بانتظار ابنه "جو" وكانت مداخلة من العروس جويل حاتم التي أعربت عن حبّها لجورج وصوته المميّز وكيف يُحارَب فنيًّا وأنّ هناك أصواتًا "جرصة" تُسمَع وهذا غير مقبول. جويل أكّدت أنّ اسم "جو" نسبةً إلى والدها ونفت أن يتزوّجا كنسيًّا لأنّهما أرادا أن يشجّعا الزواج المدني، وختمت جويل قائلةً: بدأ جورج يغار من جو.

في ختام الحلقة وعد جورج محبّيه بأغنية جديدة وفيديو كليب خلال شهرين، وشكر د. عماد على هذا اللقاء الراقي والصريح واعتذر من الجميع إن كان أساء إلى أحد ولكن "هذا أنا بصورته الصادقة ولا يمكن أن أكذب على نفسي وعلى النّاس، "الشّهرة مجد باطل" وأنا متصالح جدًّا مع نفسي".

المصدر: وكالات
القسم: أخبار النجوم

Check Also

شيرين عبدالوهاب تحتفل بعيد ميلادها… كم أصبحَ عمرها؟!

إحتفلتِ النّجمةُ المصريّة شيرين عبدالوهاب بعيد ميلادِها مع زوجِها حسام حبيب في حفلةٍ أحيتها في ...

Leave a Reply

Your email address will not be published.