Home / slider / تغطية خاصة: مبادرة جديدة من يوسف الخال لكنها ليست “أوّل مرة”!

تغطية خاصة: مبادرة جديدة من يوسف الخال لكنها ليست “أوّل مرة”!

A A

مشروع “أول مرة” يهدف الى دعم الصليب الأحمر اللبناني عبر سير الفنان يوسف الخال من العريضة (3 أيلول) الى الناقورة (8 أيلول) على الأقدام وتوعية المواطنين وتشجيعهم على التبرّع بالدم خصوصاً أن مجتمعنا غير معتاد على هذه المبادرة.

وفي المؤتمر الصحافي الذي أقيم يوم الإثنين 28 آب في فندق الحبتور بحضور كل من الخال، الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة، وزير السياحة أواديس كيدنيان، الجينرال جوني خلف ومدرّب يوسف الرياضي كما شقيقته الممثلة ورد الخال وعدد من أهل الصحافة، تم الإفصاح عن القسم التدريبي الذي خضع له يوسف كما عن المبادرة وتفاصيلها.

فيوسف قد خضع لتدريب على فترة 3 أشهر ولا يزال بحيث ضمّ 3 برامج: لياقة بدنية، ليونة وقدرة تحمّل لإجتيازه المسافة المحددة بخير وسلامة. هذا إضافة الى متابعة من أخصّائية تغذية وطبيب فيزيائي في فترة التحضير والتي ستستمر حتى النهاية.

“لأول مرة” ليس سباق ماراتوني إنما مشي على طول الساحل اللبناني لهدف إنساني بإمتياز. وعبّر كتانة عن هذه المبادرة على أنها دعم لكل مواطن بحاجة للدم والعملية التي يقوم بها يوسف الخال ستجرى عند وصوله الى النقاط المحدّدة مسبقاً على خريطة الساحل اللبناني. وسيتمّ تنصيب خيمة مخصّصة مع تقنيين وسيارتين للإسعاف كما سيجرى فحص الدم مجاناً. وعلى كل مواطن يرغب بسحب الدم تعبئة استمارة تخول الصليب الأحمر معرفة ما إذا كان بإمكانه القيام بالمبادرة من الناحية الصحّية.

أما يوسف، الذي دائماً يسعى أن يكون سبّاقاً بأفكاره، فدعى كل الناس لدعم الصليب الأحمر أكان بالتبرع أم بالمشي حتى لو لمسافة قصيرة “لاقينا نعمل حركة ونبيّض وجنا قدّام الصليب الأحمر” مشيراً الى كرهه المشي وتفضيله الركض غير أنه أراد أن يتحدّى نفسه لهدف إنساني بإمتياز.

وعن سبب إختياره الصليب الأحمر، أشار يوسف الى أنه لم يفكّر بجمعية أخرى إذ انها من الجمعيات اللواتي لا تفرح بالمال بقدر التبرّع بالدم وهو فكّر بمبادرة تجمع اللبنانيين بمختلف عوائدهم وطوائفهم ومناطقهم. هذا وأضاف أن علاقة خاصة تجمعه بالصليب الأحمر لشدة إعجابه بإنسانية أفرادها وتفانيهم للعمل: ” لقيت حالي مجبول ومجبور فيهن”.

ويصادف اليوم الأخير 8 أيلول يوم عيد ميلاد يوسف الذي أكّد أن لا علاقة لعيده بالمبادرة فإختيرت التواريخ لأنه بشهر أيلول يكون الطقس ملائماً للمشي وهذا قبل بداية الموسم الدراسي مشيراً الى أن طوني بارود سيستلم الشعلة منه ويقوم بمبادرة جديدة السنة المقبلة فلـ”أوّل مرّة” تابع.

وتمنّى يوسف أخيراً من الإعلاميين والصحافيين مرافقته في كافة النقاط: “هذا الطلب ليس لي… أنا شخصياً لا أبغى الشهرة في هذه المرحلة لا يهمّني هذا الأمر إنما أريد أن “نبيّض” وجهنا أمام الصليب الأحمر.”

يشار الى أن الفنانة نيكول سابا زوجة يوسف اعتذرت عن المشاركة الكاملة في المبادرة بسبب ارتباطها بعمل آخر غير أن يوسف أشار الى إحتمال مشاركتها في الأيام الأخيرة. فضلاً عن شقيقته الممثلة ورد الخال وزوجها الموسيقي باسم رزق اللذين صرّحا بدعمهما ليوسف ومشيهما معه.

وفي نهاية المؤتمر، قامت الأخت ناي خوري بتقديم ذخائر من القديسة رفقا لترافق يوسف الخال في مشواره الإنساني.

اسم الكاتب(ة): مي بولس
المصدر: فريق موقع حصريّاً
القسم: slider, خاص حصرياً

Check Also

تريدين العيش لمدة أطول؟! كل حركة تهمّ.. حتى تنظيف المنزل!

ليس من الضروري أن تصب العرق للحصول لجني فوائد النشاط البدني. ففي دراسة أجرت في ...

Leave a Reply

Your email address will not be published.