Home / خاص حصرياً / تغطية خاصة:”مين الأول” يكرم الفائزين بإحصاءات عام 2010 وفيني رومي لـ 7asriyan: “الطاولة المستديرة” و”بلا تشفير” عائدان…و”ميلودي” الإذاعة الأولى من دون منازع

تغطية خاصة:”مين الأول” يكرم الفائزين بإحصاءات عام 2010 وفيني رومي لـ 7asriyan: “الطاولة المستديرة” و”بلا تشفير” عائدان…و”ميلودي” الإذاعة الأولى من دون منازع

A A

بعد تصويت دام ثلاثة أشهر ونصف ختمت إذاعة "ميلودي ف.م" برنامج "مين الأول" للإعلامي تمام بليق يوم الخميس 3-2-2011 بحفل أقيم في مبنى الإذاعة حضره حشد كبير من أهل الصحافة المكتوبة والمرئية. وخيمت على الأجواء روح الحرفية التي عودتنا عليها الإذاعة من خلال توقيت البرامج وإحترام المواعيد ومصداقية برامجهم، فكان البرنامج يبث مباشرة ويتم التصويت فقط خلال الفترة المحددة له. كما حضر المكرمون على الوقت وحاورهم بليق فرداً فرداً مباشرة على الهواء قبل أن يستلموا جائزتهم ويدلوا بالتصاريح للصحافيين.

وجاءت نتائج تصويت الجمهور على الشكل التالي:
أفضل محاورة فنية، إجتماعية لعام 2010: منى أبو حمزة
أفضل محاور إجتماعي لعام 2010: مالك مكتبي
أفضل إذاعية لعام 2010: ليليان ناعسي
أفضل إذاعي لعام 2010: فيني رومي
أفضل ممثلة لعام 2010: نادين الراسي
أفضل ممثل لعام 2010: باسم مغنية
أفضل فنان لعام 2010: وائل كفوري
أفضل فنانة لعام 2010: نانسي عجرم
أفضل أغنية لعام 2010:خليك بحالك (كارول سماحة)
أفضل أغنية شعبية لعام 2010 : جمهورية قلبي (و استلم جائزة عنها كل من محمد إسكندر، سليم سلامة وفارس إسكندر)
أفضل فنان شاب لعام 2010: سعد رمضان
أفضل شاعر وملحن لعام 2010: مروان خوري (عن أغنية خليك بحالك)
أفضل محاورة سياسية لعام 2010: ماغي فرح
أفضل محاور سياسي لعام 2010: مارسيل غانم
أفضل مجلة: نادين
أفضل سياسي لعام 2010: ميشال عون
أفضل موقع إلكتروني: بصراحة

يذكر أن معظم المكرمين حضروا شخصياً الى مبنى الإذاعة للإحتفال بفوزهم وإستلام الدرع التكريمي بينما لم يحضر الإعلامي مارسيل غانم وصرح بليق أنه لا يعرف حتى سبب عدم حضوره، كما غاب عن الحفل الإعلامي مالك المكتبي والفنانة نانسي عجرم التي عوضت عن غيابها بسبب حملها وسفرها بمداخلة هاتفية مسجلة، والفنان وائل كفوري الذي حضر قبل ساعة واحدة من بدء الحفل وسجّل المقابلة واستلم جائزته وغادر لأسباب مجهولة،والفنان مروان الخوري الذي تأخر عن موعده فلم يحضر نهائياً، العماد ميشال عون الذي قصده تمام بليق في دارته لتسليمه الجائزة وإجراء مقابلة معه، أما الموقف الطريف فكان حضور الفنانة كارول سماحة الى الإذاعة بعيداً من أعين الصحافيين وعدسات المصورين حرصاً منها على المحافظة على عنصر المفاجأة في شكلها في مسلسل "الصبوحة" كما غادرت من دون الإدلاء بأي تصريح أو أخذ صورة تذكارية.

مدير الإذاعة فيني رومي كشف عن تغييرات في مضمون البرنامج العام المقبل، فيصبح تصويت المستمعين يشمل الدول العربية والشخصيات العربية.
7asriyan رافق أسرة ميلودي طيلة فترة بعد الظهر وكانت لنا مقابلات مع أفراد عائلة "ميلودي".

 

 

 

 

 


فيني رومي:" We lead they follow"
ميلودي هي الإذاعة القائدة
وبرنامج "الطاولة المستديرة" عائد

-أخبرنا عن التحضيرات لهذا الحفل الذي تقيمه إذاعة "ميلودي" للمرة الثانية.
بدأنا التحضير لهذا اليوم منذ ثلاثة أشهر ونصف وها نحن نختتم الموسم الثاني من برنامج "مين الأول" وقد تم التصويت من قبل المستمعين مباشرة على الهواء حتى أننا منعنا التصويت عبر الرسائل القصيرة لعدم إتهامنا بتزوير النتائج، وأهنئ جميع الرابحين وكانت نسبة الأصوات خيالية لكل مرشح.

-نشهد منافسة كبيرة بين الإذاعات، كيف تصنف إذاعة ميلودي وبكل موضوعية.
عادة ونسبة المستمعين تصنف، و لكن أستطيع أن أقول اننا القائدون “Leaders” وهذا كان شعارنا منذ البدء "We lead they folow" والدليل على ذلك أننا عندما بدأنا برنامج الساعة 5 “Drive @ five” وبرنامج الإحصاء، قلدتنا العديد من الإذاعات حتى أن البعض ردّ عبر أثيره على الـ"Jingles" الخاصة بنا ونحنا نؤكد أننا قائدون في مجالنا وهذا أمر نفتخر به ولا ننزعج من التقليد لأن المستمع يميز بكل وضوح بين نوعية الأصلي والمقلّد.

-هل هناك تحضير لسلسلة برامج جديدة؟
نعم، لكن بظل الوضع المتأزم في لبنان ومصر وتونس أجّلنا الإنطلاقة قليلاً.

-هل سنشهد وجوها جديدة تنضم الى أسرة "ميلودي"؟
لا أستطيع أن أكشف الأسماء الجديدة، أحب أن أحافظ على عنصر المفاجأة، لكن أستطيع أن أخبرك أن برنامج "بلا تشفير" للإعلامي تمام بليق سوف ينطلق بموسمه الثاني، وبرنامج "الطاولة المستديرة" أيضاً عائد بموسم جديد.

-بالحديث عن البرامج،أثيرت شائعات حول البرنامج الصباحي عن مغادرة الإعلامية ليليان ناعسي إذاعة ميلودي عند إنتهاء عقدها بعد شهرين، ما صحّة هذا الأمر؟
ينتهي عقد ليليان بعد شهرين وما زلنا لم نبحث في الأمر لذا لن أصرّح إن كانت ليليان "باقية أو فالّة"، هذه مجرّد إشاعات، عندما تنتهي مدة العقد نجتمع مع ناعسي وبالإتفاق بين الطرفين إما نجدد إما لا.

-شاركت أخيرا ببرنامج "3anjad" الذي يعرض على المؤسسة اللبنانية للإرسال، أين تجد نفسك أكثر في الإذاعة أم التلفزيون؟
الوسيلتان رائعتان، التلفزيون يوصل الفكرة بطريقة أسرع عبر الصورة، لكن أنا "غرامي الإذاعة فيها سحر مختلف" وأجد نفسي وراء الميكرو.

-برنامج "مين الأول" حقق نسبة متابعة مرتفعة جداً وهذا دليل على وفاء المستمعين الى ميلودي، ماذا تقول لهم؟
أشكرهم على وضعهم ثقتهم فينا، وأعتقد أنهم كانوا على يقين أن بإستطاعة صوتهم أن يغير المعادلة وأن يقلب المقاييس، وكنا حريصين على مصداقية التصويت وأن يكون المستمع هو الحكم.

-فيني رومي شكرا لك ونتمنى لك كل التوفيق والإستمرار بالنجاحات. هل تحب أن تضيف كلمة لقراء موقع 7asriyan.com؟
من إسم الموقع يتضح أن أخباركم حصرية، أشكركم على حضوركم اليوم، وأتمنى أن تظلوا على مستوى المصداقية الذي عودتونا عليه في أخباركم الفنية، والمثيل بمصداقية برنامج "مين الأول".

 

 

 

 

تمام بليق: برنامج "بدون تشفير" عائد الأسبوع المقبل بحلة جديدة
لم أكن راضيا عن النتائج لكن أخضع لتصويت المستمعين

-تمام بليق هنيأً لك البرنامج وهذا الحفل المميز، أخبرنا كيف تقيم هذا الحفل؟
أولاً، أشكر حضوركم و خصوصا حتى آخر ساعات الحفل الذي إمتد نحو الأربع ساعات. كان نهاراً رائعاً أحدثنا فيه العديد من الإنجازات الفنية، حيث كان هناك العديد من الأشخاص الذين لا يقبلون أن يجروا مقابلات، نحن اليوم أجرينا مع كل الفائزين حوارا على الهواء وحتى سجّلنا أحاديث للغائبين مثل الجنرال ميشال عون، كارول سماحة، نانسي عجرم، وائل كفوري… وهذه تضم الى حصيلة إنجازات هذا اليوم المتعب والطويل. وأشكر فريق العمل بأسره على إنجاخ هذا البرنامج والمحافظة على استمراريته.

-يتعرض هذا النوع من البرامج الى إنتقادات عدّة، تشكك أحياناً في مصداقيته، ما تعليقك؟
كل المسابقات تتعرض الى التشكيك لكن "مين الأول" لم يتعرض له الجمهور بل جهات أخرى تعتبر نفسها أعلى شأناً من الإذاعة والبرنامج ويعلم الجميع أن ميلودي تخضع دائماً للمحاربة وهذا أكبر دليل نجاح للفريق وجميع البرامج وبشهادة الجميع "ميلودي هي الأولى".

-هل أنت راض عن النتائج والأسماء المكرمة؟
أنا خاضع لإرادة الناس وهي التي تقرر من الفائز بالرغم أن بعض الأسماء لا تحتل المراتب الأولى لكن هذه هي إرادة الجمهور ولا يحق لي أن أفرض رأيي عليهم.

مبروك برنامج "بلا تشفير" في موسمه الثاني.
شكراً، البرنامج عائد الأسبوع المقبل في 7 شباط الحالي، كان من المفترض أن أستقبل رجلا سياسيا لامعا ولكن لأسباب أمنية لم يستطع الحضور، وسوف أستقبل قريباً شخصية هي السبب في نظري بالإنقلاب السياسي اليوم وسوف تتناول قضايا لأول مرّة تطرحها… وهي مريم البسام.

-في الموسم الثاني هل سنرى تغييرا أو تعديلات في مضمون البرنامج؟
نعم، أنوي أن أحذف الفقرة الأولى من البرنامج وهي المخصصة لأهل الصحافة وذلك طبعاً بالتنسيق مع الإدارة، كما سوف تتغير نوعية الضيوف وأطمح بأن أحاور شخصيات لا تحبذ الظهورات الإعلامية. وعلى سبيل المثال سلمت جوائز لشخصيات مثل الجنرال عون الذي إكتفت الإذاعات الأخرى بشكره أو ما شابه.

-ألا تؤخذ هذه الخطوة سلباً، وتصنف الى جهة سياسية معينة، وبالتالي تضيع موضوعيتك كإعلامي؟
عندما استقبلت بولا يعقوبيان قالوا اني أنتسب الى تيار المستقبل، استقبلت الحنرال عون عبر الهاتف قالوا انني "عوني" استقبلت ضيف من حزب القوات اللبنانية فقالوا اني انتسب اليهم، والأن أقول: "أنا تمام بليق لا أنتسب الى أي جهة سياسية لأنه في الوقت الحالي لا جهة تمثلني".

-تمام عندما تسمع كلمة "ميلودي ف.م" ماذا يخطر ببالك؟
أهم خطوة في مسيرتي الإعلامية والأولى بين جميع الإذاعات من دون منازع.

تمام نتمنى لك التوفيق في برنامج "بلا تشفير" ماذا تتوجه لجمهورك الذي بقي وفياً لك في برنامج "مين الأول" طيلة ثلاثة أشهر وكلمة لقراء 7asriyan.com؟
أشكركم على حضوركم اليوم وأتمنى أن يكون "مين الأول" قد نال إعجاب المستمعين وأن ينال الموسم الثالث نجاحاً أكبر والإستمرارية له لأنه يضيف الكثير الى مسيرتي المهنية.

 

 

 

 

 

 

ليليان ناعسي: عقدي مع ميلودي ينتهي بعد شهرين حينها نقرر بالإتفاق إذا يُجدد العقد أو لا
ماذا تضيف لك هذه الجائزة والى مسيرتك الإعلامية؟
ترجعني الى بداياتي في عالم الإذاعة وغالبية الناس لا تعرف أني انتقلت من الراديو الى التلفزيون أما الآن عدت له وها أنا أنال رضى المستمعين وأستلم جائزة أفضل مذيعة للعام 2010.

ما هي الصعوبات التي تواجهينها في البرنامج الصباحي؟
أولا وبكل صراحة أجد مشكلة في الإستيقاظ صباحاً بخاصة أن عملي في محطة أوربيت يفرض علي المشاركة في النشاطات الإجتماعية والسهر ليلاً، كما أن إختيار الموضوع لطرحه ومناقشته في الصباح ليس بالأمر السهل ويجب أن أكون دائماً في حالة سعادة لكي أخفف عن هموم الناس ولا أزيد من همومهم. وكل هذه الصعاب تزول فور أن "أتصبح بالناس".

أين تجدين نفسك، في الإذاعة أو التلفزيون؟
حقيقة أجد نفسي في المكانين ودائماً أنسى اني أمام الكاميرا أو الميكرو وأبدأ بالعمل.

ترددت بعض الإشاعات عن مغادرتك ميلودي بعد إنتهاء العقد. ما صحة هذا الخبر؟
هذه الشائعة تلاحقني منذ أن بدأت العمل في ميلودي وأؤكد للجميع أني وقعت عقد عمل لمدة سنة واحدة مع ميلودي وينتهي بعد شهرين، وحينها نقرر بالإتفاق إذا يجدد العقد أو لا. وطبعاً آخذ بعين الإعتبار محطة أوربيت لكي أستطيع دائماً أن أوفق بين البرنامجين. "حين بدأت مع ميلودي تركت عملي بإذاعة أخرى ورفضت العمل مع إذاعة جديدة".

هل تحضرين لأي برنامج جديد؟
إذا جددت العقد مع ميلودي "وهذا ما أتمناه" سوف نزيد معيار الكافيين "Dose caffeine" لكي يستمر هذا البرنامج بهذا النجاح. ومع أوربيت أنتظر الأفكار الجديدة قريباً.

ماذا تتوجهين لجمهورك الذي كان وفياً لك طيلة فترة البرنامج وصوت لك كأفضل إذاعية للعام 2010؟ وكلمة أخيرة لقراء 7asriyan.com؟
أولا أشكر كل من صوت لي لأني أعرف أن التصويت لم يكن سهلاً وكان مكلفاً وآمل أن أظل عند حسن ظن الجميع. أما لـ7asriyan آمل أن "يضل عندكن الأخبار الحصرية" وأن تكونوا اسم على مسمى لامعين في عالم الصحافة.

 

 

 

 

 

تغطية: طوني بعينو

تصوير: باتريسيا بولس

المصدر: فريق موقع حصريّاً
القسم: خاص حصرياً

Check Also

تغطية خاصّة- جيري غزال يُصالح الشباب مع القراءة… ويضرب موعدًا جديدًا مع مُتابعي الـ MTV!

وقّع الكاتبُ والإعلاميّ جيري غزال كتابَه الثّاني “حب واكتر”، بعدَ كتاب “بيك أسود” في حفلةٍ ...

Leave a Reply

Your email address will not be published.