Home / slider / لهذا السبب يجب ان تبتعدي عن طلاء الأظافر قبل الولادة!

لهذا السبب يجب ان تبتعدي عن طلاء الأظافر قبل الولادة!

A A

تتسبب صبغات الشعر ذات الأمونيا وذات المواد الكيميائية في الإضرار بصحة الجنين، حتى وإن كانت مدتها أقل من تلك الكيميائية.

لهذا، يجب اختيار الأصباغ النباتية لأنها أقل خطورة؛ إذ تصبح البشرة أثناء أشهر الحمل أكثر حساسية، لذلك يجب الانتباه إلى المنتجات التي تساعد على تهيج أو حساسية الجلد، بحسب تقرير موقع Passione Mamma الإيطالي.

من بين منتجات المكياج التي يجب تجنبها خلال فترة الحمل، بعض كريمات الوجه. ويعتبر تنظيف البشرة شيئاً مهماً في فترة الحمل، شرط استخدام منتجات مناسبة أيضاً.

من الجيد استخدام تلك التي تحتوي على فيتامين C، والابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على فيتامين A مثل الريتينول، الذي يستخدم لإخفاء عيوب البشرة، والذي يحتوي على حمض الساليسيليك والتتراسيكلين. ويعتبر الحصول على بشرة نظيفة جداً وطبيعية ورقة رابحة لكل امرأة، بغض النظر عن الحمل.

تشكل البقع التي تظهر على الجلد خلال الـ9 أشهر، قلقاً مشتركاً لدى العديد من النساء، وغالباً ما تؤثر على وجوههن. المتعارف عليها بالمصطلح الطبي كلف الحمل، الناتج عن الإفراط في إنتاج الميلاتونين، الذي تفرزه هرمونات الحمل. إذا استمر هذا العيب حتى بعد الولادة، يمكن للطبيب أن يتدخل بمنتجات معينة، تحتوي على فيتامين A، الذي يتمكن من تعزيز دوران خلايا الجلد.

يفضّل استبعاد مثل هذه العلاجات خلال الحمل، فيمكن لجرعة زائدة من فيتامين A أن تضر بصحة الطفل في بطن أمه.

هل الغسول بين منتجات المكياج المحظورة في أثناء الحمل؟ إذا كان استخدامه بشكل خفيف فلا يتم منعه، كما يُسمح باستخدام مواد التنظيف لإزالة المكياج، شرط أن تكون مسالمة. في حالة البشرة الحساسة خصوصا، يمكن أن يوصي طبيب الأمراض الجلدية باستخدام المنتجات العشبية. للحفاظ على بشرة رطبة ونضرة، يفضّل بعد الاستحمام استخدام زيت نباتي، مثل زيت اللوز؛ حيث يعطي لمسة صحية للجلد.

إذا كنتِ تشكين من حكة مزعجة في الثدي، فالزيت النباتي يقلل من المتاعب من دون خلق مشاكل، عند بدء عملية الرضاعة الطبيعية، كما لا يغير من رائحة الأم.

وعند حديثنا عن معرفة حدود استخدام المكياج، فلا ننسى رعاية اليدين. تعد حمايتهما بواسطة القفازات عند تنظيف المنزل، أمراً لا بد منه؛ لأن احتباس الماء في الأيدي قد يؤدي بها إلى الانتفاخ، أو الإحساس بالوخز. من الممكن أن تصبح الأظافر أكثر هشاشة بسبب تأثير الهرمونات. لذلك يفضل استخدام كريم مصنوع من الغليسرين فسوف يساعد حينها كثيراً، كما سوف يقلل من الشعور بالجفاف المصاحب للحمل.

ماذا عن طلاء الأظافر أثناء الحمل، ألا يعدّ من المواد المحظورة؟

هناك منتجات مصنوعة خصيصاً للنساء الحوامل، مناسبة عضوياً ومن مكونات طبيعية. إذا كانت لديك مناسبة خاصة وتريدين اختيار طلاء شبه دائم، فيجب عليكِ ارتداء قناع عند وضعه؛ لمنع استنشاق المواد الضارة.

وأخيراً، قبل أيام قليلة من الولادة، لا تنسي إزالة الطلاء؛ لأن الطبيب يستعين بلون الأظافر الطبيعي في مراقبة حالتنا الصحية.

القسم: slider, صحة وجمال

Check Also

تريدين العيش لمدة أطول؟! كل حركة تهمّ.. حتى تنظيف المنزل!

ليس من الضروري أن تصب العرق للحصول لجني فوائد النشاط البدني. ففي دراسة أجرت في ...

Leave a Reply

Your email address will not be published.