Home / منوعات / هواتف “هواوي” P9 الذكية تفوق التوقّعات متجاوزة 10 ملايين جهاز

هواتف “هواوي” P9 الذكية تفوق التوقّعات متجاوزة 10 ملايين جهاز

A A

على هامش مشاركتها في معرض إلكترونيات المستهلكين للعام 2017 وقبل إلقاء كلمة الرئيس التنفيذي لمجموعة “هواوي” لأعمال المستهلكين، ريتشارد يو، أعلنت شركة “هواوي” عن شحن أكثر من 10 ملايين هاتف ذكي من سلسلة P9 وP9 Plus إلى مختلف أرجاء العالم، لتصبح سلسلة الهواتف الأولى من “هواوي” التي تسجل هذا العدد الضخم من الشحنات.

وبتحقيقها هذا الرقم القياسي، أضافت “هواوي” إنجازاً جديداً إلى سجل نجاحاتها لجهة المنتجات والعلامة التجارية. ورغم الركود الذي شهدته الأسواق العالمية للهواتف الذكية في العام 2016، سجّل P9 وP9 Plus نتائج لافتة في فئة الهواتف الفخمة. ويعتبر هذا الإنجاز دليلاً على صحة استثمارات “هواوي” في الأسواق العالمية بدليل أنها حققت النتائج المرجوة. فبعد طرح هاتفي  P9وPlus P9  بعدستهما الثنائية في نيسان العام الماضي، أصبحا أولى ثمرات التعاون بين “هواوي” و”لايكا” الألمانية الرائدة في عالم التصوير: تعاون أرسى معياراً جديداً لكاميرا الهواتف الذكية المتطورة ومنح المستخدمين تجربة جديدة للتصوير الفوتوغرافي.

ولاقى P9 وP9 Plus إقبالاً كبيرأً منذ طرحهما في الأسواق العالمية للهواتف الذكية. فبعد مرور ستة أسابيع على إطلاق P9، بلغ عدد شحناته العالمية أكثر من 2,6 مليون. وبعد ثمانية أشهر على طرحه، حافظ على هذا الإقبال ونال تقدير خبراء القطاع والمستهلكين بفضل تجربة التصوير الفريدة التي قدّمها، وتصميمه المميّز وأدائه القوي. وإضافة للفوز بعدة جوائز عالمية منها جائزة “أفضل هاتف ذكي للمستهلك الأوروبي 2016-2017” من الجمعية الأوروبية للصوت والصورة، وجائزة “أفضل جهاز كمبيوتر شخصي” من معرض إلكترونيات المستهلكين في آسيا، أصدرت وكالات الإعلامي الدولية مئات التقارير الإيجابية حول “هواوي” P9  وتصدر قائمة أفضل الخيارات المتوفّرة للمستهلكين الباحثين عن أفضل كاميرا في هاتفٍ ذكي.

وبفضل شهرة P9 وP9 Plus العالمية والمبيعات القياسية التي حققتها أجهزة Mate8 وMate9، تواصل “هواوي” تقدّمها اللافت في أسواق الهواتف الذكية المتطوّرة. فخلال الربع الثالث من العام 2016، شحنت “هواوي” 33.59 مليون هاتف ذكي، أي بزيادة مقدارها 23% مقارنة مع العام الماضي، وشكّلت الأجهزة المتوسطة إلى الفخمة 44% منه شحناتها العالمية.

تجدر الإشارة أن حصة “هواوي” تزيد عن 15% في أسواق 30 دولة وعن 20% في 20 دولة. كما نجحت هذه الشركة الرائدة في تحقيق نجاح كبير في أبرز الأسواق العالمية مثل بريطانيا وفرنسا وألمانيا. ووفقاً لنتائج التقارير المالية نصف السنوية للعام 2016، وصلت مبيعات مجموعة “هواوي” لأعمال المستهلكين إلى 77.4 مليار يوان في النصف الأول من العام، أي بزيادة مقدارها 41% مقارنة بالفترة عينها من العام 2015. وتجاوزت معدلات النمو في الأسواق خارج الصين تلك التي حققتها في الصين العظمى بمقدار 1.6 مرة.

وبالتزامن مع أداء “هواوي” المميّز في الأسواق، واصلت العلامة التجارية ترسيخ مكانتها وبناء شهرتها العالمية. ففي العام 2016، احتلّت “هواوي” المرتبة 72 ضمن “قائمة إنتربراند الدولية” لأفضل 100 علامة تجارية عالمية أي بفارق 16 مرتبة مقارنة بالعام الماضي. كما أدرجتها مؤسسة “براند ز” ضمن قائمة “أعلى مئة علامة تجارية قيمةً في العالم” حيث احتلّت المرتبة 50 بعد أن شغلت المرتبة 70 في العام 2015. وبحسب نتائج استطلاع آراء المستهلكين الذي تنظّمه مؤسسة “GFK” في شهر تشرين الثاني، تم اختيار “هواوي” “أفضل علامة تجارية للأجهزة الإلكترونية للمستهلك” ضمن قائمة “أفضل العلامات للعام 2016 – فصل تصنيف العلامات الصينية”.

المصدر: فريق موقع حصريّاً
القسم: منوعات

Check Also

بين هواوي والمصمّمين اللبنانيين: قصة نجاح

تعاونت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين مع أربعة من أبرز المصمّمين اللبنانيين لعرض أعمالهم وإبداعاتهم باستخدام ...